2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات

استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات

إن بناء استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات من الأشياء الضرورية واللازمة التي يحتاجها أي عمل يتطلع إلى النجاح والتفوق في مجال التسويق عبر شبكة الإنترنت وفي هذه المقالة من توبي كارت أكبر منصة لإنشاء المواقع الإلكترونية سوف نتعرف على الخطوات الأساسية لبناء استراتيجيات التسويق فقط تابعونا.

توبي كارت لبناء وتصميم المواقع 

تقوم توبي كارت ببناء موقعاً خاصاً بك ذا تصميم فريد ومرونة في التعامل معه وملائمته لجميع الأجهزة بمختلف أنواعها وذلك للشكل الانسيابي الذي يحمله الموقع،حيث نقوم بإنشاء موقعك بالكامل من الصفر حتي التشغيل وبدون الاعتماد علي مواقع كانت موجودة بالفعل، هذا يضمن لك التفرد والتميز بموقعك،لذا يمكنك الاستمتاع بالتجربة المجانية التي تقدمها توبي كارت لمدة 14 يوم وبناء متجرك الإلكتروني بكل سلاسة وسرعة.

توبي كارت هي مساعدك لبناء تجارتك الخاصة علي الانترنت وذلك بفضل بعض العوامل الآتية:

  • بناء موقع متوافق مع محركات البحث ليكون ضمن النتائج الأولية في الظهور علي المحركات،وذلك بفضل أدوات التهيئة التي تمتلكها توبي كارت.
  • الديناميكية التي يمتلكها الموقع وذلك لأنه صمم ليكون متوافقاً مع أي جهاز،وبهذا تضمن التناسق الجيد والإنسيابية في العرض.
  • أدوات تحليل العملاء وفهم سلوكهم كلها بين يديك وتوفرها لك المنصة لضمان الحصول علي أفضل النتائج التي تبحث عنها لموقعك.
  • فريق متكامل يبدأ معك الرحلة ولا تنتهي مهمته بانتهائها إذ يظل في حالة متابعة مستمرة معك في حالة حدوث أي مشكلات ومعالجتها.

ما المقصود بالتسويق الإلكتروني؟

قبل التعرف على الخطوات الأساسية لبناء استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات لا بد من التحدث عن تسويق الموقع الإلكتروني كالتالي:

  • تسويق مواقع الويب عبارة عن عملية ترويج للمواقع والمتاجر الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت وذلك من أجل الظهور في نتائج البحث الأولى لجذب أكبر عدد من الأشخاص من المرجع شرائهم خدمات وسلع معينة.
  • غالبا ما يتضمن الموقع الإلكتروني صفحة خاصة بالمبيعات لكي يتمكن الزوار من حجز وشراء الخدمات التي يريدونها والاطلاع على المميزات والمراجعات.
  • كما يحتوي أيضا على مدونة لترويج النشاط التجاري الخاص بالشخص بالإضافة إلى الروابط الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي للشخص.
  • يوجد به أيضا صفحة حول الشركة ومميزاتها والشهادات بالإضافة إلى الضمانات الخاصة باسترجاع الأموال ونقاط البيع الأخرى كل ذلك من شأنه أن يعزز الثقة لدى الزوار.
  • ولضمان نجاح الموقع الإلكتروني لا بد من احتوائها على الصور والمرئيات التي تظهر بشكل واضح المنتجات التي تقدمها.

أهمية الموقع الإلكتروني للنشاط التجاري

  • يعتبر الموقع الإلكتروني للشخص هو بمثابة العمود الفقري لوجود نشاطه التجاري باستمرار على شبكة الإنترنت حيث تصل أهميته إلى استراتيجيات التسويق الداخلية الخاصة بالشخص.
  • وبناء على ذلك فإن الموقع الإلكتروني يعطي للزوار والمستهلكين فكرة واضحة عن نشاطه التجاري والمنتجات والسلع التي تقدمها.
  • كما يعد موقع الويب قاعدة أساسية التي يمكن للشخص من خلالها مراسلة العملاء عندما يريدون إتمام عملية الشراء.
  • لا تقتصر أهمية موقع الويب على بناء الثقة والمصداقية فقط بل يساعد الشخص على تميز نشاطه التجاري عن الأنشطة الأخرى المنافسة.

أهمية المتاجر الإلكترونية كحجر أساس في عملية النشاط التجاري الإلكتروني

للمتاجر الإلكترونية أهمية كبيرة للتسويق الإلكتروني، حيث أنها توفر منصة أساسية للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها للعملاء المحتملين. من خلال المتاجر الإلكترونية، يمكن للشركات الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع من العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم.

فيما يلي بعض أهم فوائد المتاجر الإلكترونية للتسويق الإلكتروني:

  • الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع: يمكن للمتاجر الإلكترونية الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع من العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم. هذا لأن المتاجر الإلكترونية ليست مقيدة بموقع جغرافي معين.
  • الوصول إلى العملاء المحتملين في أي وقت: يمكن للعملاء المحتملين التسوق من المتاجر الإلكترونية في أي وقت من اليوم أو من أي مكان في العالم. هذا لأن المتاجر الإلكترونية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • القدرة على جمع البيانات التسويقية: يمكن للمتاجر الإلكترونية جمع البيانات التسويقية حول العملاء المحتملين، مثل اهتماماتهم وسلوكياتهم الشرائية. يمكن استخدام هذه البيانات لتحسين جهود التسويق الإلكتروني.
  • القدرة على إنشاء تجارب عملاء مخصصة: يمكن للمتاجر الإلكترونية إنشاء تجارب عملاء مخصصة بناءً على اهتمامات العملاء المحتملين. يمكن أن يساعد ذلك في زيادة رضا العملاء والاحتفاظ بهم.

استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات

إن التسويق لمتجر إلكتروني جديد يحتاج إلى استراتيجية قوية لكي يتمكن الشخص من الاستفادة من كافة قنوات التسوق الرقمي، وفيما يلي مجموعة من الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها لكي يحصل الشخص على استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات:

عمل تحليل شامل وكامل للموقع

  • يجب أن يكون المتجر الإلكتروني الخاص بك جيدا من الخارج ومنظما من الداخل ووضع كل شيء وسلع في موضعه الصحيح.
  • وقبل البدء في الحملات الإعلانية ينبغي عمل تحليل شامل للمتجر ويجب التأكد من النقاط التالية:
  • يجب أن تكون بنية المتجر هرمية وبسيطة، حيث تساعد البنية الجيدة للموقع كلا من الزوار ومحركات البحث على التنقل في المتجر الإلكتروني، لكي يتمكنوا من الحصول على المعلومات التي يريدونها.
  • عمل تقييم عن مدى ملائمة الموقع الإلكتروني الخاص بك باستخدام مبادئ تصميم المواقع الملائمة والمناسبة لمحركات البحث الإلكتروني مع مراعاة التخلص من عناصر التصميم الغير مطلوبة والتي تضيف على الموقع التقييد.
  • يجب أنا يحتوي الموقع على معلومات وتفاصيل دقيقة حول الشركة الخاصة بك والخدمات المقدمة، كما ينبغي التأكد من أنه يوفر للزوار كافة التفاصيل التي يحتاجونها للتعرف على الشركة والسلع والمنتجات.
  • الحرص على الاستفادة من كافة العناصر المرئية لجذب انتباه الجمهور، لا بد أن يكون المتجر سريع وسهل الاستخدام خاصة على الهاتف المحمول لأن أغلبية المستخدمين يتصفحون المواقع من أجهزة الجوال.
  • لذا ينبغي الحرص على اختبار الموقع على الهاتف الجوال ومحاولة تحسين تجربة المستخدم بأفضل وسيلة ممكنة.

تصميم تجربة مستخدم فعالة على المتجر الإلكتروني

  • المقصود من تصميم تجربة فعالة على المتجر هو كيفية تصفح المستخدمين على المتجر الخاص بهم وتنقلهم خلال المتجر.
  • ما الوقت الذي يستغرقه الزوار في وصولهم من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالشخص مالك المتجر.
  • حيث يؤدي طرح هذه الأسئلة إلى تعديل التصميم الخاص بالموقع كما يساعد الشخص أيضا على تحسين تجربة تصفح المستخدمين وذلك من أجل تشجعيهم وحثهم على البقاء أطول فترة ممكنة.
  • كما يمكنك أيضا أن تعرض على لوحة التحكم Google Analytics الصفحات التي يغادر منها الأشخاص الزوار الموقع، ولكي تتمكن من تطوير وتحسين تلك الصفحات لا بد من البحث عن العبارات الرئيسية التي تساعد في التعرف على كيفية حصل المستخدمين على المعلومات والتفاصيل الخاصة بمنتجاتك.
  • وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات الضرورية في بناء استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات حيث تساعدك في جعلك متجرك الإلكتروني في مستوى عالي في SERPs.
  • وقد تتعجب في بعض الأحيان عندما تجد زوار الموقع يستخدمون كلمات دلالية مختلفة تماما عن العبارات التي يستخدمها فريق المبيعات الخاص بك، مما يساعدك ذلك في صياغة محتوى شيق وجذاب وإدارة وتعديل المحتوى الذي يوجد على متجرك بطريقة سلسلة وبسيطة.
  • أما إذا كان هدفك الأساسي هو تحسين وتطوير التحويل في هذه الحالة لا بد من التأكد بأنك تصل إلى العبارات الأساسية المناسبة لكل مرحلة من مراحل عملية الشراء.

تطوير وتسحين المتجر لمستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية

  • عليك أن تضع في اعتبارك بأنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يقومون بالبحث وتصفح المواقع الإلكترونية وممارسة الكثير من الأعمال التجارية من الأجهزة اللوحية المختلفة.
  • حيث وصل عدد الأشخاص مستخدمي الهواتف المحمولة في نهاية عام 2020 إلى حوالي 2.87 مليار مستخدم، ولكي تتمكن من الحصول على مستوى عالي يجب عليك تسحين وتطوير موقع الويب الخاص بك، بحيث تكون صفحاته قادرة على التحميل وعرض محتوها بشكل سريع وطريقة ملائمة ومناسبة للأجهزة المحمولة.
  • ولتحسين محركات البحث seo للمضي بشكل سريع ومتطور عليك الاهتمام جيدا بتطوير الصورة وترميز الموقع الديناميكي.

صياغة محتوى قيم وجذاب للزوار

  • عندما تروجع لمتجر إلكتروني عبر شبكة الإنترنت فإنك بالفعل تقوم بالتسويق والترويج لمحتوى هذا الموقع وهذا هو السبب وراء تسميته بتسويق المحتوى.
  • كما أن الهدف الرئيسي من تسويق المحتوى هو مساعدة صاحب الموقع في إنشاء المحتوى الصحيح الذي يفضله الجمهور المستهدف، لذا عليك عند عمل خطة لإدارة محتوى الموقع عليك اتباع الخطوات التالية:
  • في البداية يتم البحث عن العبارات الرئيسية الخاصة بالموقع ومحاولة الوصول إلى عبارات تحسين محركات البحث الإلكترونية التي لا بد من استهدافها مع محتوى المتجر الخاص بك.
  • تحليل المواقع المنافسة لمتجرك واكتشاف ما هو ملائم بمنافسيك، ثم تحليل نتائج البحث الخاصة بجوجل لمعرفة نوع المحتوى الذي يريده جوجل لعبارات الرئيسية المستهدفة مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.
  • وبمجرد أن يكون لدي الشخص صاحب المتجر قائمة خاصة بالعبارات الرئيسية يتم عمل تقويم خاص بتسويق المحتوي وذلك من أجل تخديد وقت النشر والمسؤول عن الصياغة والكتابة وكيفية الترويج له بعد الانتهاء من عملية النشر.

 توبي كارت واستراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات

توبي كارت توفر لك العديد من المزايا التي تسير بمتجرك الإلكتروني إلي النجاح والانتشار حيث تعمل علي الآتي:

  • يمكنك إدارة متجرك عبر الإنترنت بسهولة وإثبات تواجدك عبر الإنترنت على الفور من خلال لوحة التحرير العربية البسيطة وسهلة الاستخدام.
  • إنها تتميز بالتوافر الواسع النطاق للمتاجر متعددة اللغات عبر الإنترنت والتي يمكنها ترجمة مواقع الويب والخدمات إلى أكثر من 90 لغة مختلفة.
  • استمتع بموقع ويب آمن ومحمي بنطاق آمن وشهادة SSL،سيحصل موقعك على استضافة سريعة مدعومة من أمازون ووصول سنوي مضمون إلى موقعك.
  • نحن نقدم مجموعة واسعة من القوالب التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق الاختيار من بين أكثر من 25 قالبًا مصممًا مسبقًا. استفد من هذه القوالب المتنوعة والمتقدمة وابحث عن طريقتك الخاصة لتعكس شخصيتك. قم بتخصيص موقع الويب الخاص بك مع الرؤية.
  • عندما يتعلق الأمر بدعم العملاء، فهو أكثر من مجرد إنجاز المشروع. نحن ملتزمون بتقديم حلول ذكية ومبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات عملائنا.
  • بفضل التصميم المرن والديناميكي، يبدو متجرك عبر الإنترنت رائعًا على جميع أنواع الشاشات. وبغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه عملاؤك، يمكنك التأكد من أن متجرك سيبدو أصليًا وجذابًا.

وبذلك نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على أساسيات بناء استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات، كما تحدثنا أيضا عن التسويق الإلكتروني وأهمية التسويق للمتاجر الإلكترونية ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال.

 

One thought on “استراتيجيات تسويقية لترويج متجر الكتروني جديد وزيادة حركة المرور والمبيعات

  1. […] استراتيجية تسويقية تهدف إلى جذب والتفاعل مع الجمهور من خلال إنشاء ونشر […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *