2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
استراتيجيات تحسين محركات البحث للمواقع السعودية

كيفية تصميم متجر إلكتروني احترافي يعزز الثقة ويجذب الزبائن

يخضع عالم التجارة دائمًا للتغيير والتطور، ويعد تحويل الكثير من التجارة إلى التجارة الإلكترونية أحد أكثر التطورات وضوحًا اليوم، نتحدث اليوم عن كيفية تصميم متجر إلكتروني احترافي يعزز الثقة ويجذب الزبائن من خلال منصة توبي كارت لإنشاء المتاجر الإلكترونية.

توبي كارت خيارك الأول عند إنشاء متجرك الإلكتروني 

ذلك لأن توبي كارت تقدم لك مقومات ومميزات لمتجرك الإلكتروني وموقعك تجعله متفردا وتشمل الآتي:

  • توفر لك المنصة لوحة تحكم بسيط واحترافية تساعدك علي إنشاء الموقع بكل سهولة.
  • الاتصال الدائم بمتجرك مما يجعلك تتحكم فيه بسهولة من أي مكان.
  • موقعك باللغة التي تبحث عنها وتريدها وذلك بفضل التنوع الكبير في اللغات التي توفره لك المنصة حيث تصل إلي أكثر من 90 لغة.
  • السيرفرات السريعة والقوية التي تعمل علي تشغيل موقعك بالكفاءة المطلوبة.
  • الحماية التامة لموقعك وذلك بفضل وجود دومين خاص بك وشهادة SSL.
  • تصميمات متنوعة تمتاز بالاحترافية لموقعك حيث تتيح لك المنصة الاختيار من بين أكثر من 25 قالباً احترافياً تتناسب مع طبيعة المنتج لاذي تقدمه أيا كان.
  • التواصل المستمر مع العملاء،وذلك بفضل فريق كامل يمتاز بالخبرة هدفه تقديم الدعم المسمتر لك ومواجعة أي مشكلات تواجهك
  • عند إنشاء موقعك مع توبي كارت فإن الديناميكية هي عنصر أساسي نوفره بالموقع فيكون متناسقاً مع أي نوع من الأجهزة.

ثقة العملاء

  • قد تكون الثقة كلمة صغيرة، ولكن في التجارة الإلكترونية والتجزئة العامة، سواء عبر الإنترنت أو خارجها، فهي يعني الكثير، لكن ما يثير اهتمامنا في هذه المقالة هو ثقة العميل في المتجر عبر الإنترنت، أي الثقة التي تأتي مع الشراء في متاجر الإلكترونيات التي تبيع عبر الإنترنت.
  • في هذه الحالة، يُنظر إلى الثقة على أنها سيف ذو حدين، وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن أن يكون لذلك آثار سلبية على المتجر عبر الإنترنت وله آثار إيجابية اعتمادًا على مدى ثقة العملاء بالمتجر عبر الإنترنت.
  • يتم تصنيعها في المتجر عبر الإنترنت وكلما زاد عدد العملاء المحتملين انتقلوا إلى المتجر بفضل توصيات عملائك الحاليين.
  • هذا شيء مهم جدًا يسمى “الكلام الشفهي”، فالمبيعات المرتفعة لأي متجر على الإنترنت تعني بدورها معدلات ربح أعلى، ومعها توسع وتطور الأعمال والعديد من الصفات الأخرى.

ابدأ مجانًا

تصميم متجر على الإنترنت

  • يتعلق تصميم متجر على الإنترنت بإنشاء وتطوير كل ما يحسن تجربة المستخدم أثناء تصفح مواقع الويب الخاصة بمتجرك عبر الإنترنت.
  • من الرموز والألوان والخطوط والرؤوس والأزرار وما إلى ذلك إلى الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وما إلى ذلك.
  • يتضمن مظهر المحل وآلية عمله، حيث يتضمن تصميم متجر على الإنترنت أيضًا اختيار النظام الأساسي المناسب لبناء المتجر.
  • واختيار القوالب المناسبة، وتصميم التنقل الفعال، والتصفح والتسوق، وتصميم موقع ويب سريع الاستجابة.
  • وتحسين مظهر المتجر في نتائج البحث، فضلاً عن ضمان مستوى عالٍ من الأمان وخصوصية المستخدم:
  • مع انتشار المتاجر الإلكترونية المختلفة على الإنترنت، أصبح لدى المستهلكين حول العالم.
  • رغبة متزايدة في استخدام بطاقاتهم الذكية لشراء المنتجات والخدمات عن بُعد، مما يوفر التكاليف والوقت والمسافة طوال عملية الشراء.

إطلاق متجر إلكتروني احترافي

  • نظرًا لأن التجارة الإلكترونية تبتعد عن التجارة التقليدية، يميل المالكون إلى إنشاء متاجر عبر الإنترنت للبيع، وكيفية تصميم متجر إلكتروني احترافي يعزز الثقة ويجذب الزبائن.
  • ولكن ما هي الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك؟ في هذه المقالة، سنناقش معك كيفية تصميم متجر إلكتروني احترافي يعزز الثقة ويجذب الزبائن.
  • يساعد التصميم المناسب لمتجر عبر الإنترنت في إدارة مخزون المنتجات والخدمات، وبالتالي تجنب انقطاع المبيعات من خلال المراقبة المستمرة لمخزون المتجر وإرسال المنتجات المطلوبة في الوقت المحدد.
  • هذا يقلل من تكاليف التخزين ويحدد السعر الأنسب للمنتج أو الخدمة، وبالتالي تأمين ميزة تنافسية في عالم الأعمال.
  • عند تصميم متجر على الإنترنت، استخدم أحدث التقنيات الإلكترونية مثل روبوتات المحادثة وعربات التسوق.
  • إنه يساعد على زيادة المبيعات، وجذب عملاء جدد، وزيادة معدل تحويل متجرك، وإعطاء عملك مظهرًا احترافيًا، ومواكبة عالم الأعمال والتكنولوجيا المتغير.
  • من خلال تصميم المحتوى الفريد والمجاني عبر الإنترنت واتباع استراتيجيات التسويق والإعلان الصحيحة.
  • ستجعل صفحات متجرك تظهر في أفضل نتائج محرك البحث، وتكتسب سمعة جيدة لمتجرك عبر الإنترنت وعمليات البث وتأكد من بيع منتجاتك، وخدمات عالية السرعة.

خطوات قبل بدء متجر على الإنترنت

  • قبل إنشاء متجر على الإنترنت، وقبل كيفية تصميم متجر إلكتروني احترافي يعزز الثقة ويجذب الزبائن، هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها، وهي:
  • دراسة السوق جيدًا، وأبحاث السوق هي سر وجود المنتجات والخدمات، لأنها تساعد على فهم الرغبات والاحتياجات الحقيقية للمستهلكين، ومتوسط نفقاتهم الشهرية.
  • الطريقة الأنسب لإرسال المنتجات إليهم، يجب فهم المشاكل التي يواجهونها.
  • المنتجات التي تحل مشاكلهم.
  • وما إلى ذلك، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأبحاث السوق الجيدة أيضًا توقع المشكلات والعقبات النموذجية للسوق المرجعي.
  • وبالتالي ضمان الحلول المناسبة لهذه العقبات تحديد خدمة أو منتج بعد دراسة السوق وفهم مشاكل الشركة، اقتراح حل في شكل منتج أو خدمة.
  • كلما زادت الحلول التي توصلت إليها لمشكلة ما، زاد الطلب على منتجك أو خدمتك وزادت احتمالية انتشاره وزيادة حصتك من الإيرادات.
  • يجب أن تتبع خطة واقعية ومرنة ومنظمة بدقة، تتناسب مع مجهودك ووقتك وأموالك، فاحرص على عدم إضاعة أموالك أو طاقتك في خطوات خاطئة.
  • لذلك ربما تستغرق هذه الخطوة بعض الوقت والبحث والكثير من التفكير.
  • ولكن لا بأس، من المهم أن تضع خطة رائعة ستقودك إلى هدفك بخطوات واضحة وقابلة للتنفيذ.
  • حدد مصدر التمويل مهما كان عرضك، فأنت بحاجة إلى مصدر تمويل ثابت ومحدد.
  • إن الرغبة في بدء عمل تجاري ليست سهلة وتتطلب نفقات كبيرة.
  • على سبيل المثال، عندما تنشئ متجرًا عبر الإنترنت، فإنك تحتاج إلى توفير مبلغ معين، سواء كنت تقوم ببنائه من الصفر أو تروج له وتنميته، وهذا ينطبق فقط على المتجر.

مميزات تصميم متجر على الإنترنت

  • يؤثر تصميم متجر على الإنترنت في عدة عوامل من شأنها أن تصب في مصلحة مبيعاتك ونجاح شركتك، أبرز هذه الفوائد هي:
  • اترك انطباعًا إيجابيًا عن احترافية المتجر، وجدت الأبحاث أن 94 ٪ من الانطباع الأول لعميل التجارة الإلكترونية.
  • يعتمد على مظهر المتجر عبر الإنترنت، ويحكم ثلاثة أرباع المستهلكين على مصداقية العلامة التجارية من خلال مظهرها.
  • لذلك، يعد الاهتمام بمرحلة التصميم أمرًا ضروريًا لزيادة احترافية وجاذبية متجرك عبر الإنترنت وكسب ثقة المستهلك.
  • اجعل تجربة التسوق ممتعة، يعد دمج تجربة المستخدم في التصميم الخاص بك هو المفتاح الأول لجذب العملاء الذين يزورون متجرك عبر الإنترنت والاحتفاظ بهم.
  • يقوم المصمم بتحليل العوامل التي تؤثر على جاذبية العملاء ويضمن سهولة وإمكانية التصفح والتسوق في المتجر.
  • هذا يجعل التسوق ممتعًا ومريحًا، أظهر اهتمامك برضا عملائك ومشاعرهم مما يبني الثقة ويشجعهم على التفاعل مع متجرك.
  • زيادة عائدك على الاستثمار، حيث أن تصميم احترافي لمتجر على الإنترنت يعرض المنتجات ويحسن جمالياتها وجودتها للمستهلك.
  • ويسهلها يزيد الاستخدام في مراحل التسوق عبر الإنترنت من فرص المستخدم في شراء المنتج ومعدل البيع.
  • كما أن دقة التصميم تقلل من معدل الخطأ وتغييرات ما بعد السوق لتغطية جميع الجوانب، هذا يزيد من عائد الاستثمار عند إنشاء متجر على الإنترنت.

كيفية تصميم متجر إلكتروني احترافي يعزز الثقة ويجذب الزبائن

  • تحتاج أولاً إلى إنشاء موقع الويب الخاص بك أو استضافة متجرك والبدء في التصميم مع وسيط مثل Shopify أو ExpandCart أو WordPress.
  • حدد القوالب يمكنك تصميم قالب متجرك عبر الإنترنت مع أحد المطورين، أو شراء قوالب جاهزة من أي من منصات تصميم المتجر أعلاه.
  • عادة ما تكون هناك خدمات مختلفة مرتبطة بالقوالب، مثل توفير الاستضافة لموقع الويب.
  • ولمساعدتك في اختيار المجال المناسب وطرق الدفع وخدمات الشحن وما إلى ذلك.
  • اختر صورًا عالية الجودة للمنتج بشكل حدسي، يريد العملاء رؤية بعض الصور الواضحة للمنتج وكيفية استخدامه قبل الشراء.
  • كما يجب عليك سهولة إعداد الطلب وإتمام عملية الشراء، وهذا يعني سهولة إضافة المنتجات إلى عربة التسوق الخاصة بالعميل.
  • والقدرة على تعديل أو إزالة المنتجات من عربة التسوق بمجرد إضافتها والاحتفاظ بالمنتجات في عربة التسوق في حالة مغادرة المستخدم المتجر فجأة.
  • فضلًا عن توفر العديد من خيارات الدفع، مثل: إمكانية استخدام بطاقة ائتمان أو حسابات مختلفة أو PayPal أو Google Wallet أو نقدًا عند التسليم، وإمكانية الدفع بدون تسجيل وسرعة الدفع وغيرها.

الاتجاهات الرئيسية للمتاجر الإلكترونية في الوقت الحالي

  • النمو السريع: تنمو التجارة الإلكترونية بسرعة ومن المتوقع أن تستمر في النمو في السنوات القادمة.
  • زيادة المنافسة: مع زيادة عدد المتاجر عبر الإنترنت، تزداد المنافسة بين الشركات.
  • التركيز على تجربة المستخدم: أصبح التركيز على تجربة المستخدم أمرًا بالغ الأهمية لنجاح متجرك عبر الإنترنت.
  • استخدام التكنولوجيا الجديدة: تستمر التقنيات الجديدة في الظهور ومن المرجح أن تؤثر على التجارة الإلكترونية في السنوات القادمة.

استخدام المتاجر الإلكترونية

  • تستخدم الشركات المتاجر الإلكترونية لبيع منتجاتها وخدماتها. على سبيل المثال، تستخدم شركة أمازون المتاجر الإلكترونية لبيع مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الكتب، والملابس، والأجهزة الإلكترونية.
  • يستخدم الأفراد المتاجر الإلكترونية لشراء المنتجات والخدمات. على سبيل المثال، يستخدم الأفراد المتاجر الإلكترونية لشراء الملابس، والهدايا، ومنتجات البقالة.
  • تستخدم الحكومات المتاجر الإلكترونية لتقديم الخدمات الحكومية. على سبيل المثال، تستخدم بعض الحكومات المتاجر الإلكترونية لبيع الطوابع، وتقديم طلبات التأشيرات، ودفع الضرائب.

من المتوقع أن تستمر المتاجر الإلكترونية في النمو في السنوات القادمة، حيث أن المزيد من الناس يختارون التسوق عبر الإنترنت.

وفي النهاية بعد التعرف على كيفية تصميم متجر إلكتروني احترافي يعزز الثقة ويجذب الزبائن، تجدر الإشارة إلى أن ثقة العملاء في متجر على الإنترنت لا يتم اكتسابها عن طريق الصدفة بل بالعمل الجاد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *