2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء

أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء

يعتبر التسويق الإلكتروني للموضة والأزياء واحدا من أفضل الطرق التي تساعد بشكل كبير على ارتفاع نسبة المبيعات إلى جانب شهرة وانتشار العلامة التجارية الخاصة بالشخص لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء فقط تابعونا مع توبي كارت أكبر منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية.

لماذا تختار منصة توبي كارت لإنشاء متجرك الإلكتروني؟

هناك العديد من المميزات التي تقدمها توبي كارت أكبر منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية وتشمل الآتي:

  • السهولة واليسر التي توفرها لك منصة توبي كارت لإنشاء المتجر حيث في غضون 5 دقائق تمتلك متجرك الإلكتروني وبخطوات بسيطة يصبح لديك علامتك التجارية الخاصة.
  • التصميمات الاحترافية والمتنوعة التي تقدمها المنصة والتي تتناسب مع نشاطك التجاري أيا كان،حيث تقدم لك أكثر من 25 قالب احترافي وانسيابي.
  • ومن خلال لوحة تحكم سهلة تستطيع أن تضع المحتوي الجذاب الذي تريد كتابته بشكل يبرز المنتجات بشكل مميز.
  • يمكنك ربط متجرك الإلكتروني بكل شركات الشحن المتاحة لنقل منتجاتك للعميل وإمكانية التعديل.
  • التحكم في متجرك بسهولة من أي مكان وكن علي اتصال دائم به وذلك بفضل لوحة التحكم السهلة.
  • اللغات الكثيرة والمتنوعة بحيث تقدم المنصة لك أكثر من 90 لغة بحيث تقدم متجرك باللغة التي تحتاجها لعملائك.
  • الأمان التام لموقعك من خلال دومين وشهادة SSL تضمن لك التمتع باستضافة سريعة.
  • الدعم المستمر فلا تنتهي العلاقة بك عند إنشاء متجرك الإلكتروني فقط،بل يستمر التواصل بجانب العميل دائما وحل مشاكله.

باشر الآن واستمتع بالتجربة المجانية مع الأدوات الكاملة مع توبي كارت من هنا

 

ابدأ مجانًا

أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء

عالم الأزياء والموضة هو عالم مليء بالمنافسات والتميز في هذا المجال ليس بالأمر الهين ولكنه يحتاج إلى مزيد من العمل والجهد والمثابرة وذلك من أجل الوصول إلى الأهداف التي تريدها وفيما يلي أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء:

دراسة وتحديد السوق المستهدف بشكل واضح

  • قبل البدء في أي شيء عليك أولا معرفة نوع الجمهور المستهدف حيث تعتبر هذه الخطوة ضرورية للغاية لأنها تساعدك فهو رفع الإعلانات ووضعها في المكان الصحيح، إلى جانب صياغة محتواه بشكل يتناسب مع طبيعية الجمهور الخاص بك.
  • حيث يمكنك القيام بذلك بواسطة إعلانات الدفع عند الضغط على ppc على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الانستجرام والفيس بوك.
  • ثم بعد ذلك يتم دراسة فئة العملاء المستهدفين مع مراعاة تخصيص الحملات الإعلانية بالشكل الذي يتناسب معهم، فإذا كنت تقوم ببيع ملابس للأطفال ففي هذه الحالة يتم استهداف الصفحات التي تهتم بشؤون الأمهات والحوامل.
  • بعد ذلك قم بإضافة طابع خاص ومتميز إلى متجرك إلكتروني بما يتناسب مع المنتجات التي تقوم ببيعها مع مراعاة تفضيل الشريحة المستهدفة من المستهلكين.
  • كما يمكنك أيضا نشر عدد من الأبحاث البسيطة والمقالات ذات المحتوى الجيد التي تجذب انتباه الجمهور المستهلك لمتجرك.
  • كما يفضل أن تقوم بالبحث واكتشاف الأشياء المناسبة والتي يمكن إضافتها لمتجرك لإعطائه طابع أكثر تميزا عن المتاجر الأخرى المنافسة.
  • عليك ألا تنسى الاستعانة بخبراء التسويق والإعلان حيث تعتبر هذه الخطوة من أفضل الخطوات التي تساعدك بشكل كبير على زيادة عدد زوار الموقع وزيادة المبيعات.

تقديم العروض والهدايا وعمل تخفيضات في الأعياد والمناسبات

  • إن تقديم العروض والهدايا من أكثر الأشياء التي تجذب العملاء بشكل خاص حيث يجب أن يشعر المستهلكين بأنهم قد حصلوا على أكبر قدر ممكن من الاستفادة عند شراء سلعة معينة.
  • كما أن هذه العروض والتخفيضات حتى وإن كانت بسيطة فهي في المقام الأول لصالحك وصالح متجرك، حيث تجعل العملاء يشعرون بأنهم حصلوا على شيء ذي قيمة عالية، مما يدفعهم للرجوع إليك مرة أخرى حتى بعد انتهاء فترة العروض والخصومات.
  • فمن الأفضل لك نشر الإعلانات الخاصة بالعروض والتخفيضات قبل وقتها بفترة معينة لأن هذا من شأنه أن يمنح المستهلكين شعور بالحماس والترقب، وفي كثير من الأحيان يتم مشاركة الخبر بين الأصدقاء والمعارف على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة فتكون بمثابة دعاية مجانية لمتجرك ذات قيمة عالية.

منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من أهم الوسائل التي لا يمكن الاستغناء عنها

  • تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء، فهي من أهم الطرق الفعالة التي تساعد في انتشار متجرك الإلكتروني بين فئة كبير من الجمهور.
  • ولكن يجب عليك الانتباه إلى الطريقة التي تقدم فيها منتجاتك حيث أن عرض صور المنتجات بجودة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من الأمور الضرورية واللازمة في عالم الأزياء والموضة ولكن يجب عليك القيام بهذا الأمر بدقة وعناية.
  • حيث يمكنك الاستعانة بأحد خبراء التصوير والاستعانة بعدد من العارضين لعرض منتجاتك، لأن الكثير من الأشخاص يحبون رؤية الأزياء يرتديها أحد الأشخاص لكي يعطيهم فكرة أفضل عن كيف تبدو القطعة عليهم.

إنشاء دليل خاص بمنتجاتك

  • إن إنشاء دليل خاص بالسلع والمنتجات يكون بمثابة جولة إرشادية وتعليمه تقدمها للزوار والعملاء.
  • حيث يحتوي الدليل على أنواع المنتجات وأفضل طريقة لارتدائها وتنظيفها والحفاظ عليها، كما يمكنك إضافة بعض الأزياء والملابس التي تتماشي مع بعضها البعض لرفع نسبة المبيعات وزيادة الأرباح.
  • أيضا يمكن إضافة دليل لأفضل الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض والألوان المناسبة لفصل الصيف والألوان المناسبة للشتاء.
  • يفضل وضع الدليل الخاص بك في زاوية مستقلة على موقعك الإلكتروني كما يمكنك إضافة بعض المعلومات والتفاصيل ومشاركة خبراتك مع المستهلكين والعملاء.

إنشاء مجتمع خاص بك على شبكات التواصل الاجتماعي

  • بعد التعرف على نوعية الجمهور المستهدف واهتماماتهم وما الأشياء التي تجذب انتباه يمكنك إنشاء صفحة خاصة بك على كافة وسائل التواصل الاجتماعي لأن هذا من شأنه يعمل على إنشاء رابطة قوية بينك وبين جمهور المستهلكين.
  • حيث يمكنك نشر بعض الأسئلة والنقاشات حول بعض الموضوعات التي لا تتعلق بمجالك ولكنها محل اهتمام المتابعين فيؤدي ذلك إلى زيادة التفاعل على صفحتك.
  • أيضا يمكن نشر عدد من الموضوعات المتعلقة بعالم الموضة والأزياء كل ذلك من شأنه أن يجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والمتابعين.

الإجابة على أسئلة الزوار والمتابعين

  • عندما يقوم المستهلك بزيارة موقعك الإلكتروني فمن الطبيعي أن يكون لديه بعض الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها، وغالبا ما تكون هذه الأسئلة حول عملية البيع والشراء وسياسية الاستبدال واسترجاع المنتجات وغيرها من الأسئلة الأخرى.
  • لذا يجب عليك أن تقوم بتوفير صفحة خاصة تحتوي على إجابة هذه الأسئلة بشكل واضح ومفصل للمستهلكين.
  • أما إذا كانت الأسئلة متعلقة بنوعية السلع والمنتجات في هذه الحالة يجب على صاحب المتجر الإلكتروني توفير خدمة دعم خاص للعملاء، والتي تختلف أشكالها على حسب نوع الجمهور المستهلك.
  • فقد تكون رسمية مثل استخدام الرسائل الإلكتروني أو عصرية مثل استخدام الرسائل المباشرة والفورية أو المكالمات التلفونية عن طريق خاص ساخن خاص بالمتجر.

تفعيل خاصية التكبير والتصغير على السلع والمنتجات

  • تعد خاصية التكبير والتصغير على المنتجات من أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء، فهي وسيلة رائعة من أجل أقناع المستهلك بجودة وفخامة المنتجات.
  • فمنتجات مثل المجوهرات والقلائد النفسية والثمينة تعد خاصية التصغير والتكبير ضرورية لأنها تساعد العميل على معرفة أدق التفاصيل الخاصة بالمنتج والجماليات الخاصة به بكل سهولة.

تصنيف وتخصيص الصفحة الرئيسية في متجرك الإلكتروني

  • إذا كان يوجد لديك أكثر من منصة تسوق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت فعليك أن تربط موقعك بهذه المنصات، والحرص على أن تتضمن الصفحة الرئيسية للموقع على ما يلي:
  • أقسام السلع والمنتجات، فئات الأقسام، الصفحات الخاصة بالنتائج، والسلع الأكثر مبيعا، والمنتجات الحديثة.
  • إلى جانب صفحات تحتوي على أهم المعلومات عن الموقع الإلكتروني وشروط الأحكام والاستخدام وبنود الخصوصية وأيضا الأسئلة الشائعة وإجابتها، بالإضافة إلى خطوات التسجيل والخروج من الموقع وصفحة خاصة للمقارنة بين السلع والمنتجات وصفحة خاصة بعربة التسوق.

أهمية المتاجر الإلكترونية بالنسبة للتسويق الإلكتروني

تعتبر متاجر التجارة الإلكترونية مهمة للتسويق عبر البريد الإلكتروني لأنها توفر منصة أساسية للشركات لتقديم منتجاتها وخدماتها للعملاء المحتملين. من خلال التسوق عبر الإنترنت، يمكن للشركات الوصول إلى قاعدة عملاء واسعة من العملاء المحتملين حول العالم.

فيما يلي بعض أهم فوائد المتاجر الإلكترونية في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

  • الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع. يتيح لك التسوق عبر الإنترنت الوصول إلى قاعدة عملاء واسعة من العملاء المحتملين حول العالم. وذلك لأن المتاجر عبر الإنترنت غير مرتبطة بموقع جغرافي محدد.
  • جذب العملاء المحتملين في أي وقت. يمكن للعملاء المحتملين الشراء من متجرك الإلكتروني في أي وقت وفي أي مكان في العالم. وذلك لأن المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع.
  • إمكانية جمع البيانات التسويقية. يمكن لتجار التجزئة عبر الإنترنت جمع بيانات تسويقية حول العملاء المحتملين، بما في ذلك اهتماماتهم وسلوكهم الشرائي. يمكن استخدام هذه البيانات لتحسين جهودك التسويقية عبر الإنترنت.
  • القدرة على خلق تجارب شخصية للعملاء. يمكن لتجار التجزئة عبر الإنترنت إنشاء تجارب عملاء مخصصة بناءً على اهتمامات العملاء المحتملين. وهذا يساعد على تحسين رضا العملاء والاحتفاظ بالعملاء.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى خاتمة المقال الذي عرضنا لكم فيه أفضل استراتيجيات تسويقية لمتجر إلكتروني في مجال الموضة والأزياء، ونتمنى أن يكون المقال حقق لكم الاستفادة الكاملة وأن يكون دليلا ناجحا لاتخاذ الخطوات الأولى في مجال التسويق الإلكتروني ونحن بانتظار أسئلتكم واستفساراتكم حول المقال وسوف نقوم بالرد عليها على الفور دمتم بخير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *