2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
كيف اسوي متجر الكتروني

كيف اسوي متجر الكتروني

 

كيف اسوي متجر الكتروني سؤال يطرحه الكثير من العاملين بالمجال التجاري، فلقد أصبح التوجه في عصرنا الحالي إلى الاقتصاد الرقمي، وبالتالي أصبح إنشاء متجر إلكتروني ضرورة ملحة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء وزيادة الأرباح،في هذه المقالة من توبي كارت لإنشاء المتاجر الإلكترونية.

كيف اسوي متجر الكتروني مع 2bcart

تقدم شركتنا خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية باحترافية كبيرة، فالوقت الحالي يعتبر أسهل من أي وقت مضى فيما يخص إنشاء هذا النوع من المتاجر، وذلك بفضل انتشار أنظمة إدارة المحتوى Content Management System التي تسهل من إدارة المتجر.

  • تتيح شركتنا إنشاء المتاجر الإلكترونية من خلال إضافة بعض الملحقات إلى الموقع الخاص بالعميل، فعن طريق منصة WordPress نقوم بإضافة ملحقات مثل WooCommerce التي تسمح للعميل بإدارة منتجاته بسهولة فائقة.
  • تضم شركتنا بين أروقتها نخبة من كبار المبرمجين والمصممين، وبالتالي يمكننا أن نقوم بتصميم وبرمجة المتجر الإلكتروني لعملائنا بأعلى جودة وفي خلال مدة زمنية وجيزة، وذلك في مقابل أسعار تنافسية.

المميزات التي تقدمها توبي كارت عند إنشاء متجرك الإلكتروني

  • تجعل منصة توبي كارت إنشاء متجر أمرًا سهلاً ومريحًا. أنشئ متجرًا إلكترونيًا في أقل من 5 دقائق وأنشئ علامتك التجارية الخاصة في بضع خطوات بسيطة.
  • التصميمات الاحترافية والمتنوعة التي تقدمها هذه المنصة مناسبة لعملك، بغض النظر عن طبيعة عملك حيث أنها تقدم أكثر من 25 قالبًا احترافيًا ومحسنًا.
  • تتيح لك لوحات التحكم البسيطة وضع المحتوى المثير للاهتمام الذي تريد كتابته بطريقة لا تطغى على المنتج.
  • يمكنك ربط متجرك الإلكتروني مع جميع شركات الشحن المتاحة لشحن منتجاتك إلى عملائك أو إجراء تغييرات على منتجاتك.
  • بفضل لوحة التحكم سهلة الاستخدام، يمكنك إدارة متجرك بسهولة والبقاء على اتصال من أي مكان في العالم.
  • تدعم منصتنا أكثر من 90 لغة ويمكننا دعم لغات متعددة حتى يتمكن عملاؤك من تصفح متجرك باللغة التي يريدونها.
  • الأمان الكامل لموقع الويب باستخدام اسم المجال وشهادة SSL يضمن الاستضافة السريعة.
  • الدعم المستمر علاقتنا معك لا تنتهي لحظة إنشاء متجرك الإلكتروني. إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في الاتصال بنا لحلها.

ابدأ مجانًا

أمور هامة قبل إنشاء متجرك الإلكتروني

حرصا من شركتنا على منح العملاء الخدمة الممتازة فإن فريق شركتنا يجتمع بالعميل ليعرف منه متطلبات المتجر، فهناك بعض الأسئلة التي يجب على العميل أن يجيب عنها، وفيما يلي بيان لأبرز تلك الأسئلة:

  • قبل معرفة الإجابة عن سؤال كيف اسوي متجر الكتروني يجب أولا أن يقوم العميل بتحديد نوعية المنتجات التي يود بيعها عبر متجره الإلكتروني، وفي هذه المرحلة يمكن لفريق شركتنا تقديم النصح للعميل بشأن المنتجات التي تلقى رواجا كبيرا.
  • يضع فريق شركتنا النقاط العامة لتحديد نوع المنتجات الذي يلقى إقبالا من المشترين، ولا يتم ذلك بشكل عشوائي بل إننا نلجأ لبعض الأدوات مثل Google Trends التي توضح لنا أبرز الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها معظم مستخدمي الإنترنت.
  • يتعين على عميلنا إيجاد اسم العلامة التجارية الخاصة به، وفي تلك المرحلة نقوم بإعطائه بعض التلميحات حتى يصل لاسم جذاب يكون من السهل على العملاء تذكره.

اختيار نطاق واستضافة للمتجر

قبل البدء في إنشاء المتجر الإلكتروني تقوم شركتنا باختيار النطاق والاستضافة الخاصة بالمتجر، فهذان الأمران ضروريان للغاية وهناك عدة أمور يجب مراعاتها حتى يتصدر المتجر نتائج البحث في محركات البحث المختلفة.

  • يبدأ فريقنا في اختيار اسم النطاق Domain المستخدم للمتجر الإلكتروني، فمن المحبذ أن يحتوي اسم النطاق على بعض الكلمات المفتاحية التي يكثر البحث عنها حتى يكثر زوار المتجر.
  • آخر خطوة قبل أن يبدأ مبرمجونا في إنشاء المتجر تتمثل في الاستضافة Hosting الخاصة بالمتجر، ويقصد بالاستضافة الوحدة التي سيتم تخزين بيانات المتجر بها بحيث تكون البيانات متاحة للمشترين بصفة مستمرة.

إنشاء متجر إلكتروني من الصفر

تنقسم إجابة سؤال كيف اسوي متجر الكتروني إلى شقين، فالشق الأول يتعلق بإنشاء المتجر من الصفر، أما الشق الثاني فإنه يعتمد على وجود منصات وقوالب جاهزة يمكن اللجوء إليها لإنشاء المتجر، ونظرا للخبرة الكبيرة التي نملكها فإن الخيارين متاحان لدينا.

  • تتيح شركتنا خدمة إنشاء المتجر الإلكتروني من الصفر، حيث أننا نقوم بتصميم المتجر، برمجة الواجهة الخاصة به، وإنشاء قاعدة البيانات التي تخص المنتجات، ويحبذ الكثير من العملاء هذا الحل بدلا من المنصات الجاهزة لإنشاء المتاجر.
  • إنشاء المتجر بهذه الطريقة يضمن للعميل مرونة أكبر، حيث أن مطورين المتاجر لدينا سوف يقومون بالاستجابة لمتطلبات العميل لمنحه متجرا بالإمكانيات التي تلائم احتياجاته، وعادة لا تتوافر هذه المرونة في حالة المنصات والقوالب الجاهزة.

مميزات وعيوب إنشاء متجر إلكتروني من الصفر

شأنها شأن أي خدمة يحصل عليها العميل فإن عملية إنشاء متجر إلكتروني بدون الاستعانة بالمنصات الجاهزة هي عملية لها مميزات وعيوب، وتستعرض الأسطر التالية هذه المميزات والعيوب:

  • الميزة الكبرى لهذه الطريقة لإنشاء المتاجر الإلكترونية هي التحكم التام، حيث أن مبرمجينا سيقومون بإنشاء المتجر من الصفر، وبالتالي سيكون لدينا التحكم في اختيار التكنولوجيا ولغات البرمجة المستخدمة لإنشاء المتجر.
  • سهولة التعديل على المتجر، استخدام ألوان، صور، ونوعية خطوط معينة سيكون أمرا يسير إذا ما تم إنشاء المتجر من الصفر، وسيكون من السهل أيضا تخصيص إعدادات معينة للمتجر، والتحكم في وسائل الدفع به.
  • العيب الوحيد لهذه الطريقة هي التكلفة، والتي تكون مرتفعة نوعا ما، حيث أن إنشاء المتجر من الصفر يحتاج وقتا ومجهودا أكبر من المبرمجين والمصممين، إلا أن شركتنا تراعي هذا الأمر فتوفر أسعارا مميزة.

إنشاء متجر إلكتروني من خلال المنصات الجاهزة

إنشاء المتجر الإلكتروني من خلال المنصات الجاهزة هو النصف الثاني من إجابة سؤال كيف اسوي متجر الكتروني، فهناك العديد من المنصات التي تسمح بإنشاء هذه المتاجر في خلال مدة وجيزة بدون الحاجة إلى وجود خبرة كبيرة بلغات البرمجة وأدوات التصميم.

  • تتعدد المنصات التي يمكن من خلالها إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بالعميل، فمن أبرز هذه المنصات: منصة Shopify، منصة Bigcommerce، منصة ويلت، ومنصة متاجر.
  • تعتمد شركتنا على هذه المنصات لإنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بالعميل، فمنصة Shopify تعتبر هي المنصة الأفضل التي تتيح إمكانية إنشاء المتاجر بمرونة فائقة مع إضافة طرق الدفع ووسائل شحن المنتجات.
  • منصة متاجر هي إحدى المنصات العربية التي لاقت إقبالا كبيرا في مختلف البلدان العربية، ولذلك قامت شركتنا بالاعتماد عليها في إنشاء متاجر إلكترونية للكثير من عملائنا العرب.
  • على الرغم من انخفاض تكلفة إنشاء متجر إلكتروني بهذه الطريقة، وبغض الطرف عن سرعة إنجاز تلك المهمة، إلا أن الخيارات في هذه الحالة تبقى محدودة، فالمرونة لا تكون متاحة أمام المطور لتخصيص بعض الإعدادات للعميل.

طريقة إنشاء متجر إلكتروني من خلال WordPress

يحبذ الكثير من عملائنا استخدام منصة WordPress بالتكامل مع منصة WooCommerce، حيث أن هذه المنصات تتسم بالسهولة الفائقة في التعامل ولا تقتضي وجود خبرة تقنية أو برمجية لدى العميل، وفيما يلي الخطوات التي تتبعها شركتنا لإنشاء المتجر عبر تلك المنصات:

  • يقوم مبرمجونا بإنشاء موقع للعميل من خلال منصة WordPress، ثم نختار خيار https حتى يكون الموقع آمنا من خلال شهادة SSL (Secure Sockets Layer) التي تكفل للموقع الأمان ضد أي محاولات للاختراق.
  • نطلب من العميل تزويدنا باسم النطاق الخاص به، وإذا لم يكن لدى العميل أي نطاق، فإننا نقوم بشراء النطاق المناسب، والذي يتماشى مع قواعد تحسين نتائج البحث SEO (Search Engine Optimization).
  • بعدها نقوم بإضافة إحدى الملحقات إلى الموقع، فهذه الملحقات هي عبارة عن برمجيات تتم إضافتها للموقع حتى يتسنى لنا إنشاء المتجر الإلكتروني، وذلك حتى يتمكن عملاؤنا من إدراة المتجر الخاص بهم بمرونة.
  • تتصدر إضافة Woocommerce قائمة تلك الإضافات، إلا أنها ليست الإضافة الوحيدة فهناك إضافات أخرى مثل: Bigcommerce، Ecwid، Shopify، وEasy Digital Downloads.
  • وبذلك يحصل العميل على متجر إلكتروني متكامل يمكنه من خلاله التحكم في المنتجات المعروضة، تغيير أسعارها، وتعديل الكميات المتاحة منها.

الخطة التي تختارها شركتنا من منصة WordPress

بعد أن أجبنا عن سؤال كيف اسوي متجر الكتروني تجدر بنا الإشارة إلى أن منصة WordPress توفر العديد من الخطط منها المجاني والمدفوع، لذا تقوم شركتنا باختيار الخطة التي تلائم احتياجات العميل بحيث تحقق له متطلباته ولا تكلفه الكثير من المال.

  • يقوم فريق شركتنا باختيار الإضافة التي تتوافر بها المميزات التي يحتاجها العميل، فبعض الإضافات تتوافر بها سبل معينة للدفع دون السبل الأخرى، وبالتالي يجب التأكد من الاعتماد على الإضافة التي تفي باحتياجات العميل.
  • يتيح موقع WordPress إضافات تسمح للعميل بتتبع حجم ما حققه من مبيعات، وبذلك سوف يتمكن العميل من تحليل البيانات الخاصة بالمتجر للتأكد من أنه يسير على الطريق الصحيح نحو استهداف الفئة المطلوبة.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد أجبنا عن سؤال كيف اسوي متجر الكتروني، حيث أن كل الخيارات متاحة أمام العميل عند تعامله مع شركتنا، وفي استطاعتنا منحه المتجر الإلكتروني الذي سيكون الخطوة الأولى التي يخطوها نحو النجاح على صعيد الاقتصاد الرقمي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *