2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
تصميم الإعلانات عبر الإنترنت

ماذا تعرف عن تصميم الإعلانات عبر الإنترنت؟

في عالم الإنترنت المُزدحم، تعد الإعلانات عبر الإنترنت بوابتك للوصول إلى جمهورك المستهدف وتحقيق أهدافك التسويقية. لكن تصميم إعلان ناجح يتطلب أكثر من مجرد صورة جميلة أو نص مقنع، حيث هناك معايير وخطوات مهمة يجب اتباعها في هذه المقالة من توبي كارت سنقدم لك معلومات ستغير رؤيتك عن تصميم الإعلانات عبر الإنترنت فتابع معنا عزيزي القارئ.

كيف يساعدك تصميم الإعلانات عبر الإنترنت في جذب الجمهور؟

إن الإعلان في حد ذاته لا يكتمل بدون رؤية بصرية تجذب العميل إليه، فقديماً كان الإعلانات تقتصر علي الكتابة فقط أما الآن فلم يعد المحتوي وحده بدون عنصر التصميم قادر علي جذب العميل، لهذا فإن الإعلانات تساعدك علي الآتي:

يلعب تصميم الإعلانات عبر الإنترنت دورًا مهمًا في نجاح عملك عبر الإنترنت من خلال:

 جذب انتباه جمهورك المستهدف

يعد الإعلان عبر الإنترنت وسيلة للوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل مبدع فالانجذاب البصري الذي يقدمه التصميم يجعل العميل يود معرفة المزيد ويقرأ المحتوي الذي يتعلق بهذا النشاط.

 زيادة الوعي بالعلامة التجارية

يمكن أن تساعد الإعلانات المصممة جيدًا في عرض علامتك التجارية لجمهور أوسع وزيادة الوعي بها فالتصميم الجيد يساعد علي ثبات الفكرة والهوية البصرية لعلامتك التجارية في عقول العملاء.

تشجيع جمهورك على اتخاذ الإجراءات اللازمة

يمكن أن تساعد الإعلانات المقنعة والقوية التأثير في إقناع جمهورك باتخاذ إجراء، مثل زيارة موقع الويب الخاص بك أو شراء منتجك.

 قياس نتائج حملتك الإعلانية

يمكنك قياس نتائج حملاتك الإعلانية ومعرفة مدى فاعليتها في تحقيق أهدافك حيث تري مدي التأثير الذي تركه التصميم في تفاعل العميل معك وجذب العملاء إليك.

زيادة عائد الاستثمار

يمكن أن تساعد الإعلانات المصممة جيدًا في تحسين عائد الاستثمار الإعلاني (ROI).

كما أن التصميم يلعب دوراً بارزاً في التأثير علي العلامة التجارية فهو يمارس دوراً هامًا في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، فهو يُساعد على:

إنشاء هوية بصرية مميزة:

يساعد التصميم علامتك التجارية على إنشاء هوية بصرية فريدة والتميز عن منافسيك.

اجذب انتباه جمهورك.

يساعد التصميم الجذاب على جذب انتباه جمهورك وتذكيرهم بعلامتك التجارية فالعلامة التجارية القوية تكون هويتها البصرية صاحبة تأثير قوي علي الأفراد.

 توصيل رسالة علامتك التجارية:

نقل رسالة وقيم علامتك التجارية إلى جمهورك والعمق التصميمي الذي تحمل مثل شركة أمازون.

 تعزيز الثقة بالعلامة التجارية:

يساعد التصميم الاحترافي على بناء الثقة في علامتك التجارية حيث إن العملي يبدي ارتياحاً نفسياً للعلامة التجارية صاحبة التصميم المميز والمشبع بالألوان.

تصميم الإعلانات عبر الإنترنت مع توبي كارت

توبي كارت هي منصة متخصصة في كل ما يخص التجارة الإلكترونية علي الإنترنت ومن ضمن هذه الخدمات التي تقدمها المنصة خدمة التصميم الجرافيكي والإعلانات للأنشطة التجارية المختلفة،حيث تقوم بالآتي:

  • العلامة التجارية: نقوم بتطوير الشعارات وأنظمة الألوان والعناصر المرئية الأخرى التي تشكل أساس هوية الشركة.
  • رسومات الويب: نصمم عناصر الويب مثل الأيقونات والصور التي تعزز المظهر المرئي لموقع الويب الخاص بك.
  • الإعلان: نقوم بتصميم إعلانات جذابة لمجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك الإعلان الرقمي.
  • تحرير الصور ومعالجتها: تنقيح الصور ومعالجتها لتحسين جودتها والتأكد من أنها تخدم الغرض المقصود منها.
  • عناصر واجهة المستخدم: نعمل أيضًا مع مصممي واجهة المستخدم/تجربة المستخدم ui/ux لدينا على عناصر محددة لواجهة المستخدم لضمان تجربة متسقة وممتعة بصريًا.

وتتم هذه الخدمات بواسطة فريقنا المميز من أصحاب الإبداع والخبرة في عالم التصميم،يمكنك الاستعانة بتوبي كارت لتصميم الإعلانات التي تود أن تضعها لنشاطك التجاري، والاستمتاع بتجربة مجانية مع المنصة.

طلب عرض سعر

أساسيات تصميم الإعلانات عبر الإنترنت

إن عملية التصميم الجرافيكي تسير وفق مجموعة من المعايير حيث لا يكون الأمر عشوائي ولكي تفهم كي تسير هذه العملية فإليك أساسيات تصميم الإعلانات عبر الإنترنت:

فهم جمهورك المستهدف:

إن عملية فهم الجمهور المستهدف بالنسبة لتصميم الإعلانات عبر الإنترنت لها أهمية كبيرة حيث إن فهمك للجمهور يساعدك علي اختيار التصميم بشكل كبير ويسهل فهمه للفئة المستدفة،وهناك نوعية من الأسئلة التي يمكن طرحها:

  • ما نوع الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم بإعلاناتك؟
  • ما هي اهتماماتهم واحتياجاتهم؟
  • اي لغة يتحدثونها هم؟

تحديد أهدافك الإعلانية:

الهدف الواضح من التصميم عبر الإنترنت يساعدك علي توفير الوقت والجهد والاتجاه الصحيح بالدعاية والإعلانات حيث يمكنك أن تطرح علي نفسك هذه الأسئلة:

  • ما الذي تريد تحقيقه من خلال إعلاناتك؟
  • هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟
  • هل تريد تحفيز عملائك لشراء منتجك أو خدمتك؟
  • هل ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك؟

 حدد الرسالة المناسبة:

إن التصميم دائماً ما يحمل رسالة حيث لا يعبر عن فراغ، وهو ما يسمي بعمق التصميم عند عملك علي تصميم ما عليك أن تجيب علي هذه الأسئلة:

  • ما الرسالة التي تريد إيصالها لجمهورك؟
  • كيف يساعدك إعلانك على حل مشكلة ما أو تحقيق هدف ما؟

 استخدم صورًا عالية الجودة:

من المهم في عملية التصميم أن تكون الجودة عالية حيث تعطي إحساساً بالتخصص والمهنية وأن النشاط التجاري قوي.

يجب أن تكون الصور جذابة وذات صلة بالمحتوى الخاص بك.
يجب أن تكون الصور ذات جودة عالية وواضحة.

 كتابة نص إعلاني مقنع:

من المهم أن لا يكون التصميم خال من جملة نصية بسيطة حيث يجب أن يكون النص:

  •  قصيرًا ومباشرًا.
  •  سهل القراءة والفهم.
  •  أن تكون كتابتك مقنعة وتشجع عملائك على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

التوازن البصري:

أهمية فهم الألوان وما يوحيه كل لون والانعكاسات النفسية التي تحملها ألوان التصميم، حيث يجب عليك:

  •  أن يكون تخطيط إعلانك متوازنًا وسهل الفهم.
  •  استخدام الألوان بشكل متسق وبطريقة تجذب انتباه المشاهد.
  •  عليك اختيار خط واضح وسهل القراءة.

اختبر إعلانك قبل النشر:

  • اختبر إعلانك مع جمهور صغير قبل عرضه على جمهور أكبر.
  • تأكد من أن إعلاناتك واضحة وسهلة الفهم.
  • تأكد من أن إعلانك يجذب انتباه جمهورك ويحفزهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 مراقبة فعالية الإعلان:

  • تتبع فعالية إعلانك بعد نشره.
  • تحديد ما إذا كان إعلانك يحقق أهدافك.
  • قم بإجراء أية تغييرات ضرورية لتحسين فعالية إعلانك.

 استخدام أدوات التصميم الجرافيكي الإعلاني:

  • هناك العديد من الأدوات المتاحة لتطوير الإعلانات المصورة.
  • اختر الأداة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك سواء في التصميم أو إنتاج الفيديو أو الموشن جرافيك.

التغذية البصرية وتعلم أفضل الممارسات:

يمكنك الإطلاع علي الأمثلة على الإعلانات الرسومية الناجحة من باب التغذية البصرية وتعرف على أفضل الممارسات وقم بتطبيقها على إعلاناتك.

كانت هذه أهم عناصر تصميم الإعلانات عبر الإنترنت ، يمكنك الآن الاستعانة بها وفهمها علي أكمل وجه واختيار التصميم الذي يناسب نشاطك التجاري.

التأثير النفسي لتصميم الإعلانات عبر الإنترنت علي العميل بالنسبة للنشاط التجاري

يلعب التصميم الجرافيكي دورًا مهمًا في التأثير على نفسية العميل، وبالتالي نجاح الأعمال. فالتصميم الجذاب والمقنع يساعدك على:

جذب انتباه العملاء: في عالم مليء بالصور والرسومات، يمكن أن يساعد التصميم الجرافيكي الفريد في جذب انتباه العملاء وتمييز علامتك التجارية عن المنافسة.
إثارة العواطف: يمكن أن يثير التصميم الجرافيكي مشاعر إيجابية مثل السعادة والفرح والثقة لدى عملائك ويشجعهم على التفاعل مع علامتك التجارية.
بناء الثقة: يساعد التصميم الجرافيكي الاحترافي على بناء ثقة العملاء بعلامتك التجارية ومنتجاتك.
تحسين الذاكرة الخاصة بك: يساعد التصميم الجرافيكي الجيد على تحسين ذاكرة العملاء وارتباطهم بعلامتك التجارية.
زيادة المبيعات: يمكن للتصميم الجرافيكي المقنع إقناع العملاء بشراء منتجك أو خدمتك.

التأثير النفسي لتصميم الإعلانات عبر الإنترنت مهم للنشاط التجاري حيث يميل العميل للتعامل مع العلامة التجارية التي يشعر معها بالارتياح النفسي، ومنها التصميم.

في ختام هذه المقالة من توبي كارت تناولنا نقاط هامة حول تصميم الإعلانات عبر الإنترنت،ونحن في توبي كارت نساعدك علي بناء الهوية البصرية الخاصة بك بفضل فريق من المتخصصين في هذا المجال،ويمكنك الاستفادة بالتسجيل المجاني الذي تتيحه المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *